فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم عبد الهادي محمد سلامة، محمد استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس التاريخ لتنمية الحس التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 409-442]
  • السيد أحمد فؤاد أحمد، رحاب تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذکاء الاصطناعي وأثرها في تنمية مهارات التصميم التعليمي والرضا عن التعلم لدى طلاب کلية التربية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 91-176]
  • السيد حسن سويد، نسرين النموذج البنائي للعلاقات بين التفاؤل الأکاديمي والاتجاه نحو التعليم الهجين ودافعية الانجاز لدى طلبة الفرقة الرابعة بکلية التربية جامعة الزقازيق [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 551-620]
  • السيد خليل شوشة، خليل البنک الدولي وجهوده المبذولة لتطوير التعليم قبل الجامعي في باکستان [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 1-22]
  • السيد زکريا محمد، نيفين القبول - الرفض الوالدي وعلاقته بالاغتراب النفسي لدى عينة من المراهقات فاقدات البصر والمبصرات (دراسة مقارنة) [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 161-218]
  • السيد علي الهادي، مروة مستوى التمکين النفسي لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في منطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 65-102]
  • السيد فرج الماظ، محمد رؤية تربوية مقترحة لمواجهة العنف ضدالمرأة في الريف المصري " دراسة إثنوجرافية " [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 527-604]
  • السيد فؤاد محمود هواش، اسراء متطلبات تفعيل جامعة الطفل بمصر فى ضوء التحديات المجتمعية المعاصرة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 253-280]
  • السيد يوسف عزب، ياسمين استراتيجية قائمة على عادات العقل فى تدريس الفلسفة لتنمية بعض مهارات التفکير الاستدلالي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 31-74]
  • الغريب السيد يونس، ممدوح الوعى الصحى الوقائى لدى طلاب الجامعات المصرية لمواجهة فيروس کورونا المستجد وتداعياته التعليمية دراسة ميدانية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 477-548]
  • انور محمد، هالة استخدام النظرية اللغوية العربية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 375-404]

ب

  • بدران، عبد الکريم دراسة مقارنة بين اختبارات القبول في الجامعات SAT, ACT, GED, EST [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 385-472]
  • بن إبراهيم محمد الحبيب، محمد استراتيجية مقترحة قائمة على النمذجة الرياضية، وفاعليتها في تنمية الثقافة العددية لطلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 353-396]
  • بنت جازي بن ضعيان الحربي، نورة درجة التزام أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء بأخلاقيات البحث العلمي [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 529-568]
  • بنت سليمان الدبيخي، اماني مستوى التمکين النفسي لذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلميهم في منطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 65-102]
  • بنت شبک الرويلي، نورة درجة استخدام معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية بمدينة الرياض لتطبيقات جوجل التربوية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 45-76]
  • بنت علي الزهراني، مرام درجة استخدام معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية بمدينة الرياض لتطبيقات جوجل التربوية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 45-76]
  • بنت فراج عويض الشلوي، مريم درجة ممارسة معلمات الفيزياء بالمرحلة الثانوية لمهارات التفکير الجانبي بمدينة الرياض [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 295-332]
  • بنت محمد أرشيد العازمي، امل واقع التنمية المهنية لمعلمات المرحلة الابتدائية بإدارة الأحمدي التعليمية بدولة الکويت [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 257-276]
  • بن حمد العباد، عبدالله دراسة مقارنة لنظامي التعليم في نيوزيلندا وإندونيسيا وإمکانية الإفادة منها في تطوير نظام التعليم ما قبل الجامعي في اندونيسيا [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 1-66]
  • بن خفير سني القرني، مسفر فاعلية تراکيب کيجان (kagan) في تنمية مهارات التفکير المنتج في العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي بمحافظة بيشة [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 27-90]
  • بن عبدالله المحيميد، سلطان تقويم محتوى کتب سلسلة (Traveller5,6) للصف الثالث الثانوي في ضوء الخبرات اللغوية القرائية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 429-476]
  • بن محمد جري العتيبي، بندر تقويم برامج الدراسات العليا في کلية التربية بجامعة الملک خالـــــــد في ضوء معايير التعليم الإلکتروني للتعليم العالي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 159-190]
  • بن مزعل عبيد الحربي، عبيد استراتيجية مقترحة قائمة على النمذجة الرياضية، وفاعليتها في تنمية الثقافة العددية لطلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 353-396]
  • بن مسعود العيسي، علي دور منصة التطوع في تعزيز قيم التطوع لدى شباب وفتيات المملکة العربية السعودية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 111-160]

ت

  • توفيق عبد الفتاح أحمد، رضا فاعلية برنامج قائم على المعايير الدولية لتنمية مهارات القراءة لدى التلاميذ زارعي القوقعة المدمجين بالمرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 23-110]

ج

  • جاسم سحيب شکور، حازم دراسة تحليلية للاحتياجات المهنية اللازمة لمدرسي الکيمياء في المرحلة الاعدادية بالعراق [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 437-468]
  • جمال الدين شلبي عبد القادر، رحاب وحدة مقتـرحة فـي الجيـولوجيـا قائمـة علـي المدخل الجمالي لتنميـــة مهـارات التفــکير التأملـي لطلاب المرحلة الثانوية وتقييمهـا في ضــوء آراء خبـراء ومتخصصيي الجيولوجيا [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 665-714]
  • جمال الدين شلبي عبد القادر، رحاب استخدام مدخل التعليم المتمايز في العلوم لتنمية المفاهيم العلمية وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 281-352]
  • جمال سالم غريب شقران، محمد فعَّاليِّة برنامج تدريبي قائم علي الوظائف التنفيذية لتحسين مهارات ما قبل الحساب لدي أطفال الروضة ذوو صُعوبَات التَعَلُّم [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 213-258]
  • جمال محمد شرف الدين، محمد فاعلية وحدة "الطاقة الشمسية طاقة المستقبل"المصممة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) فى تنمية المفاهيم الشاملة والممارسات العلمية والهندسية لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 379-432]
  • جمعة إبراهيم، ابراهيم استخدام نموذج التعلم التوليدي لتنمية المفاهيم الفقهية في مادة التربية الإسلامية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 497-534]
  • جمعة محمد أحمد، ولاء فاعلية استخدام نموذج "نيدهام البنائي" في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 219-270]
  • جمعة محمد عبد الوهاب، ايمان تعزيز ديناميات التحول بالجامعات المصرية نحو جامعات خضراء مستدامة على ضوء مرتکزاتها الوظيفية "دراسة حالة على جامعة بنها" [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 143-252]
  • جواد عبد الله البلوشي، مهدي معوقات صناعة القرار المدرسي وسبل التغلب عليها [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 547-570]
  • جوده محمد عبد الوهاب، علي الهوية الوطنية ومناهج التاريخ [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 201-212]

ح

  • حسن صالح يوسف العبيدلي، ناصر دور التقييمات الدولية لطلاب المدارس في تطوير الإدارة المدرسية بدولة الکويت [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 535-572]
  • حسن طلبة عباس فرج، خالد خبرات بعض جامعـــات الــــــدول في إدارة المعرفة بمجـــال البحــــث العلمــي وإمکان الافادة منها في مصر [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 211-234]
  • حسن محمد على البنا، ايمان جدارات معلم الکبار فى ضوء متطلبات العصر الرقمى "نموذج مقترح" [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 267-294]
  • حسين البلوشي، بدر أثر استخدام الأنشطة الترويحية القائمة على التعليم عن بعد فى مناهج التربية البدنية للمراحل التعليمية فى الکويت [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 247-272]
  • حسين سالم ابراهيم، ناصح فعالية استخدام شبکات التفکير البصري في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل الدراسي في الرياضيات لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 555-598]
  • حسين علي حمدان، محمد استخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية في تدريس القواعد النحوية لتنمية مهارات الإعراب والدافعية العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 365-430]
  • حسين فرج حسن، هديل الإسهام النسبي للتفکير التأملى والتدفق النفسي والضبط الانفعالي فى التنبؤ بالحکمة لدى معلمى التربية الخاصة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 929-996]
  • حسين محمد محمد برکات، احمد تصور مقترح لتفعيل دور البرلمان المصرى تجاه قضايا التعليم العام [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 363-386]
  • حلمي عويضة، ايمن صراع الأسرة - العمل وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية والرضا عن الحياة لدى معلمي المرحلة الإبتدائية بالسويس [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 323-378]
  • حمدى حسن السلامونى، حنان فاعلية برنامج مقترح لعلاج صعوبات استيعاب مفاهيم التسويق وتنمية التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 37-80]
  • حمدى حسن السلامونى، حنان فاعلية برنامج تدريبي لتنمية المهارات التدريسية المرتبطة بنظام الجدارات التعليمية لدى معلمي التعليم الفني التجاري [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 1-40]
  • حمدي محمد عمار، ايمان رؤية مستقبلية لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني لتحقيق متطلبات سوق العمل على ضوء الاستراتيجية القومية لمصر 2030 [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 573-668]
  • حمود برکي الذويبي، منير تأثير طريقة تدريس قائمة على الحل الإبداعي للمشکلات (TIPS) في دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلُّم الحساب [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 485-534]

خ

  • خالد محمد، اسماء الفروق بين الجنسين في المرونة النفسية لدى عينة من ذوي ‏الإعاقة البصرية [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 115-134]

د

  • دسوقى محمد العربى، محمد الأساليب التى يستخدمها مدير المدرسة الثانوية العامة لتنمية مهارات التوجه الاستراتيجى لدى العاملين بها (دراسة تحليلية) [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 605-626]
  • دياب أبو زيد عبدالله، مروة فاعلية استخدام إستراتيجيات المخططات العقلية في تنمية مهارات الاستماع وخفض القلق اللُغوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التربية الفکرية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 473-554]
  • دياب أبو زيد عبدالله، مروة فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية مهارات فهم نصوص الثقافة العربية الإسلامية والتذوق اللغوي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 91-166]
  • ديحان قصاب العازمى، عا ئشة فاعلية التعلم النشط فى تنمية مفهوم الذات الأکاديمي وبعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 297-358]

ر

  • رجب السحيمي، علياء الضغوط النفسية والشفقة بالــــــــذات کمنبئات بالهناء النفسي لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المتزوجات بالجامعة [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 299-354]
  • رضوان ابراهيم أبوحشيش، محمد أثر التفاعل بين کثافة تلميحات الانفوجرافيک ( کثيف / قليل) و مستوى السعة العقلية ( مرتفع / منخفض ) على تنمية الفضول العلمى و مهارات استخدام السبورة الذکية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 41-160]
  • رفعت محمد شحاته، نشوي تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذکاء الاصطناعي وأثرها في تنمية مهارات التصميم التعليمي والرضا عن التعلم لدى طلاب کلية التربية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 91-176]
  • رمضان محمد محمد، سماح فاعلية الإرشاد بالواقع في تخفيف حدة المخاوف المرضية لدى الأطفال متعددي الإعاقة [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 153-200]

ز

  • زغلول عبد السميع برکات، ريهام الأعراض الاکتئابية لدى طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 389-432]
  • زغلول عبد السميع برکات، ريهام فعالية التدخل بإدارة المِزاج في تخفيف بعض الأعراض الاکتئابية لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 277-357]
  • زکريا السيد النجار، حسني الاستثارات الفائقة وعلاقتها بدافعية الإتقان والتوافق الدراسي لدى طلبة مدرسة المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا STEM [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 259-326]
  • زين العابدين، حسن دراسة مقارنة بين اختبارات القبول في الجامعات SAT, ACT, GED, EST [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 385-472]

س

  • سـالـم عبـد العـاطى عبـد الرحمـن، عزة متطلبات تحقيق التميز فى مدارس التعليم العام [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 119-148]
  • سالم عبدالله، ايمن فعالية برنامج قائم على القصص الاجتماعية في تنمية المعالجة السمعية للأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 433-484]
  • سامي حامد غريب، حامد مکونات ما وراء المعرفة واستراتيجيات تشفير المعلومات کمنبئآت بالتحصيل في مادة علم النفس لدى طلبة الصف الثاني الثانوي [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 313-384]
  • سعد محمدي محمود، ايهاب التفـاعل بين بيئتي التعلم الإلکتروني (التشارکي، التنافسي) ومستوى کثافة عناصر محفزات الألعاب الرقمية (أحادية، ثنائية، ثلاثية) وأثره على تنمية مهـارات تصميم المواقع الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 163-266]
  • سعيد حداد الشنواني، ابتسام المتغيرات الاقتصادية المعاصرة وانعکاساتها علي التعليم الفني في مصر "دراسة تحليلية" [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 323-362]
  • سعيد صالح، احمد فعالية برنامج قائم على روبوتات الدردشة التفاعلية (Chat bots) في تحسين اضطرابات اللغة التعبيرية لدى ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 669-702]
  • سعيد محمود إسماعيل، دعاء فاعلية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية POGIL في علاج التصورات البديلة عن الترابط الکيميائي في الکيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 433-488]
  • سلمان محمد خلف العنزى، امل معوقات تطبيق مکونات الأبعاد الثلاثة في المدرسة المتوسطة بدولة الکويت وسبل حلها "دراسة تحليلية" [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 1-30]
  • سمير ذکى الجزار، رانيا الصمت التنظيمي أسبابه وسبل التغلب عليه (دراسة تحليلية) [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 371-388]
  • سيد سعيد سليمان، محمد التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للسعادة النفسية وما وراء المعرفة في الابداع التدريسي لدى معلمي التعليم العام والتربية الخاصة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 489-522]

ش

  • شعبان عبد الباري، ماهر برنامج قائم على البلاغة القرآنية لتنمية المفاهيم البلاغية وأبعاد الحس الجمالي لدى الطلاب المعلمين تخصص اللغة العربية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 1-44]
  • شهوان السيد محمد، صبري دور مؤسسات وهيئات التعليم في تحقيق استدامة الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الأساسي في مصر. [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 413-436]

ص

  • صابر خلاف معبد، متولي أثر الدعامات التعليمية (المباشرة/ غير المباشرة) في منصات التعلم الرقمية على تنمية الجانب المعرفي والمهاري لإدارة وتنظيم الاستشهادات المرجعية الإلکترونية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 215-312]
  • صبحي حسن حسن، السيد البدوي تنمية القيم الإدارية لدي مديري المعاهد الأزهرية ( دراسة تحليلية) [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 135-152]
  • صلاح أحمد عثمان، اشرف فاعلية برنامج قائم على المعايير الدولية لتنمية مهارات القراءة لدى التلاميذ زارعي القوقعة المدمجين بالمرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 23-110]
  • صلاح سالم حسين، لمياء ممارسة القيادة الاستراتيجية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة کفرالشيخ [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 359-382]

ط

ع

  • عابد إبراهيم عبدالمطلب، احمد ضمان الصرامة الأکاديمية في نظام التعليم قبل الجامعي المصري الجديد (تحديات محتملة وتوجهات استراتيجية) [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 77-162]
  • عادل طنطاوي، نسرين الکفايات المهنية للمعلمات کمنبئ بالأمن النفسي لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 235-266]
  • عادل عبد الرحمن أبو شادى، مي تطوير إدارة مدارس التربية الخاصة فى مصر على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 369-394]
  • عادل محمد محمد، ناريمان "اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد" الفروق بين المراهقين من الجنسين [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 355-374]
  • عامر جودة عامر، شريهان أثر استخدام منصة التعليمية التفاعلية Google classroom على تنمية بعض مهارات أخصائي الإعلام التربوي بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 369-398]
  • عبد الأمير مکى التميمى، حسن النماذج العالمية لإدارة الجودة الشاملة وإمکانية الاستفادة منها للمؤسسة التعليمية في دولة الکويت "دراسة تحليلية" [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 155-182]
  • عبدالباسط على سالم، طه متطلبات اعتماد المؤسسات التعليمية فى مصر على ضوء النماذج العالمية للجودة (دراسة تحليلية) [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 523-546]
  • عبدالحفيظ عبدالعظيم السطوحي، هاني نمذجة العلاقات البنائية السببية بين التفکير الإيجابي والمناعة النفسية وقلق اضطراب کوفيد- 19لدى عينة من طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 327-380]
  • عبد الحليم أحمد عبد الحليم، ايمان برنامج قائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية مهارات الاستقصاء لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 245-276]
  • عبد الحليم أحمد عبد الحليم، ايمان برنامج قائم على المصادر الأولية الرقمية لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 161-190]
  • عبد الحميد، اماني الجامعة وتنمية الهُويّة الثقافية في سياق التحديات المعاصرة [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 177-244]
  • عبد الحميد السيد، احمد فاعلية برنامج علاجى فى التخفيف من حدة اضطراب التحدى المعارض لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 358-404]
  • عبد الحميد محمد إسماعيل، باسنت السلوک القيادي کمتنبئ لمهارات التفاوض لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 103-142]
  • عبد الرحمن دسوقي الأخرس، رانيا دراسة تحليلية لاتجاهــــــات أولياء الأمـــــــــور في بعض مواقع التواصل الاجتماعي إزاء استخدام"التعليم عن بعد" في مواجهة أزمة کورونا [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 81-142]
  • عبد الرحين احمد علي، هيام تطوير الأداء الأکاديمي لجاهعة الإسکندرية؛ في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازى رؤية هقترحة [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 615-682]
  • عبد العظيم حسين خاطر، حسين متطلبات تحقيق ضمان الجودة بمدارس التعليم الثانوي الفني في مصر [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 183-210]
  • عبد العظيم محمود أبو زيد، رانيا السلوکيات الهازمة للذات وعلاقتها باضطراب الشخصية النرجسية لدى طلاب الجامعة (دراسة سيکومترية - إکلينيکية) [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 561-664]
  • عبد الفتاح محمود، وفاء التخطيط لتسويق البرامج المميزة بکلية التربية جامعة بنها باستخدام أسلوبى تحليل سلسلة القيمة وبيستل [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 27-134]
  • عبدالقادر علي السيد النمر، احمد تبسيط إجراءات العمل في مديرية التربية والتعليم بالقليوبية. [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 273-290]
  • عبد القادر محمد، شادية مستوى الاضطرابات النفسية (القلق- الشره العصبي - صورة الجسم- الاکتئاب) لدى السيدات المصابات بالسمنة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 759-796]
  • عبدالله، صفاء دراسة مقارنة بين اختبارات القبول في الجامعات SAT, ACT, GED, EST [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 385-472]
  • عبد الله الشمري، داليا مستوى الاضطرابات النفسية (القلق- الشره العصبي - صورة الجسم- الاکتئاب) لدى السيدات المصابات بالسمنة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 759-796]
  • عبدالله علي قحطاني، شادية واقع استخدام مجموعات الواتس آب في التعليم لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 1-36]
  • عبدالمجيد فتحي سعيد، دينا استخدام القصص الرقمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الفهم التاريخي والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 381-410]
  • عبد النبي عباس قاسم، حسين دور عمليات إدارة المعرفة في تطوير أداء المدرسة المتوسطة بدولة الکويت "دراسة تحليلية" [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 173-200]
  • عثمان الشحات إبراهيم، منال الکفاءة الاجتماعية لدى أطفال أوتيزم الأداء الوظيفى المرتفع (دراسة مقارنة) [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 103-128]
  • عدوان محمد الشمرى، شيخة دور أسلوب حلقات الجودة في مواجهة معوقات إدارة المدرسة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 399-428]
  • عصام عبد الرازق هلال، سهر انفعالات التحصيل کمنبئات بالإرجاء الأکاديمي لدي طلاب کلية التربية جامعة بنها [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 81-118]
  • علي أحمد إبراهيم تمساح، ابتسام برنامج مقترح قائم على المدخل الجمالي لتدريس مفاهيم الفلک لأطفال الروضة وأثره على تنمية مهارات التفکير التصميمي وتحسين الانتباه البصري [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 533-582]
  • علي عبده سليمان، عبده النموذج السببي للعلاقة بين التحيُّز المعرفي والشعور بالاضطهاد واحترام الذات لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 191-304]
  • علي عون، ريم مهارات الکتابة الإبداعية اللاّزم توافرها لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر المختصين في تعليم اللغة العربية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 687-736]
  • عودة عواد عبدالمقصود، هاني تنمية مهارات التفکير العليا في فقه المواريث لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام المدخل المنظومي [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 179-204]
  • عودة عواد عبدالمقصود، هاني تنمية مهارات حل المسائل الإرثية في منهج الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية باستخدام المدخل المنظومي [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 405-430]
  • عويس القرني إبراهيم، محمد فاعلية تدريس برنامج مقترح بإستراتيجية مقترحة على ضوء نظرية الحقول الدلالية في تنمية الحصيلة اللغوية وبعض مهارات الكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 245-322]
  • عويس عبدالله، سحر الإشکالية الثقافية للصيغ التعليمية المتبناة في المدرسة المصرية في ظل جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 659-758]

ف

  • فاروق مصطفى سالم، اسامة فاعلية برنامج تدريبي للأمهات في خفض مشکلات تناول الطعام لدى أطفالهن ذوي اضطراب التوحد [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 433-488]
  • فايد رجا نايف الرشيدي، نايف التمکين الاداري للقيادات التربوية بالتعليم الاساسي بدولة الکويت وعلاقته بممارسة عمليات ادارة المعرفة [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 135-158]
  • فتحى مجاور، دعاء برنامج إرشاد بالمعنى لخفض مظاهر النوموفوبيا(رهاب الخوف المرضى من فقد الهاتف الذکى) وتحسين معنى الحياة لدى طالبات کلية التربية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 473-532]
  • فرج مصطفي السيد، محمد أثر وحدة مقترحة في الجيوماتکس(Geomatics) وتطبيقاتها المجتمعية على تنمية التحصيل المعرفي وبعض المهارات الوظيفية في الجغرافيا لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 1-114]
  • فرحان مبارک غضبان العجاجي الفضلي، اسماء تأثير الصمت التنظيمي على مشارکة معلمي المدرسة الثانوية بدولة الکويت في صنع القرار "دراسة تحليلية" [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 1-26]
  • فضي الرشيدي، خالد تطوير نظام اختيار مدير المدرسة الابتدائية بدولة الکويت على ضوء مدخل الريادة الإستراتيجية [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 219-242]
  • فهاد فهد الشمرى، حنان الوعي الصوتي لدى الأطفال ذوي العسر القرائي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 311-340]
  • فؤاد على عطيه، تيسير أنماط التعلق الوالدى في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 191-218]
  • فؤاد محمود الشناوى، سهام فاعلية برنامج لإدارة أزمة COVID-19 قائم على مدخل التعلم الخدمى الإلکترونى (ESL) فى تنمية الوعى الصحى والتفکير الإيجابى والإندماج الأکاديمى لدى طلاب کلية التربية. [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 143-190]
  • فوزي أيوب محمد فرج، هالة التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الإبتدائية في مصر في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (دراسة مقارنة) [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 129-154]
  • فوزى عبد المعطى أبو رضوان، شريف تصميم بيئة للتعلم المعکوس قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية بعض مهارات البرمجة في مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 341-368]

ک

م

  • محسن العنزي، عهود المضامين التربوية للعملية التفاوضية وإمکانية الإفادة منها في المؤسسة التعليمية بدولة الکويت "دراسة تحليلية ورؤية عصرية" [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 291-322]
  • محفوظ ناجى، داليا دراسة مقارنة بين اختبارات القبول في الجامعات SAT, ACT, GED, EST [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 385-472]
  • محمد أبو الفتوح شعيرة، سهام استخدام مدخل التعليم المتمايز في العلوم لتنمية المفاهيم العلمية وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 281-352]
  • محمد أحمد سعد، عماد أثر أنماط الدعم في بيئة افتراضية قائمة على تطبيقات جوجل السحابية لتنمية مهارات التقويم الإلکتروني لدى معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 191-222]
  • محمد السيد، خالد دراسة مقارنة بين اختبارات القبول في الجامعات SAT, ACT, GED, EST [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 385-472]
  • محمد الصبان، عبير مستوى الاضطرابات النفسية (القلق- الشره العصبي - صورة الجسم- الاکتئاب) لدى السيدات المصابات بالسمنة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 759-796]
  • محمد الغامدي، حليمة مستوى الاضطرابات النفسية (القلق- الشره العصبي - صورة الجسم- الاکتئاب) لدى السيدات المصابات بالسمنة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 759-796]
  • محمد إمام سعيد، سعد تصميم بيئة تعليمية متعددة الوسائط موزعة لتنمية الکفايات الرقمية کأحد متطلبات القرن الحادي والعشرين والتفکير المنظومي لدى أخصائيي تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 67-152]
  • محمد أنور محمد، مروة دور المدرســــة کمؤسســـة تربويـــة فـــي مواجهــة ظاهـــرة الرشــوة [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 443-472]
  • محمد حسيب، حسيب دراسة مقارنة بين اختبارات القبول في الجامعات SAT, ACT, GED, EST [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 385-472]
  • محمد رضا عبد الرازق، هاجر استراتيجية مقترحة قائمة على القدرة التخيلية لدى طلاب الاقتصاد المنزلي لإنتاج مشروعات إبداعية [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 569-614]
  • محمد رمضان، رمضان دراسة مقارنة بين اختبارات القبول في الجامعات SAT, ACT, GED, EST [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 385-472]
  • محمد رياض، مها مقترحات لتفعيل الجهود الدولية لتطوير التعليم الفني الفندقي لتحقيق متطلبات سوق العمل [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 901-928]
  • محمد سعيد الزيات، حماده فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات الذاکرة العاملة في تحسين الحصيلة اللغوية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 467-522]
  • محمد سعيد محمد، علي مهارات الکتابة الإبداعية اللاّزم توافرها لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر المختصين في تعليم اللغة العربية [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 687-736]
  • محمد شعلان، السيد احتياجات سوق العمل لبعض التخصصات من خريجى المدارس الثانوية الصناعية فى ضوء التکنولوجيا الرقمية [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 1-80]
  • محمد صفوت خريبه، ايناس الدور الوسيط لقلق کورونا في العلاقة بين التفاؤل الأکاديمي ومعتقدات التعليم عن بعد لدى طلبة الفرقة الرابعة بکلية التربية جامعة الزقازيق [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 395-466]
  • محمد عبد الرازق مرسي، هبه فاعلية التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات لتنمية النزعة الرياضية المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 431-474]
  • محمد عبد العزيز، عبد العزيز الخصائص السيکومترية لمقياس الکدر النفسى لدى أمهات الأطفال ذوى الأوتيزم [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 469-496]
  • محمد عبد العزيز جاسم التورة، شروق تفعيل دور أسلوب التحفيز في تحقيق الانتماء الوظيفي لدى العاملين بالمدرسة الثانوية بدولة الکويت "دراسة تحليلية" [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 267-296]
  • محمد عبد ربه محمد رمضان، ريهام فعالية التدخل بالوسط البيئي لتحسين الانتباه المشترک لدى لأطفال ذوي الأوتيزم [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 431-500]
  • محمد عکاشة محمد، هند تنمية مهارات الطلاقة التعبيرية لدى طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام إستراتيجية سکامبر (SCAMPER) [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 205-244]
  • محمد علي، سحر الإشکالية الثقافية للصيغ التعليمية المتبناة في المدرسة المصرية في ظل جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 659-758]
  • محمد على عطية، رانيا النموذج البنائي للعلاقات بين التفاؤل الأکاديمي والاتجاه نحو التعليم الهجين ودافعية الانجاز لدى طلبة الفرقة الرابعة بکلية التربية جامعة الزقازيق [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 551-620]
  • محمد عيد سيد، اسماء برنامج مقترح قائم على المدخل الجمالي لتدريس مفاهيم الفلک لأطفال الروضة وأثره على تنمية مهارات التفکير التصميمي وتحسين الانتباه البصري [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 533-582]
  • محمد فضل الشهري، مريم جودة الحياة الوظيفية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى الموظفات الإداريات في جامعة الأمير سلطان بالرياض [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 271-294]
  • محمد کامل متولى، تامر أثر التفاعل بين نمط تقديم المعلومات بتقنية الواقع المعزز ومستوى الإنجاز على تنمية مهارات التصحيح الإلکتروني والکفاءة الذاتية لدى مسئولي التصحيح الإلکتروني بکليات جامعة کفر الشيخ [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 591-714]
  • محمد مثري الحويطي، محمد وجهات نظر المعلمين وتصوراتهم حول استخدام التدريس المتمايز [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 397-432]
  • محمــد مجـــدي، کامليا عوامل نجاح إدارة المدرسة الإبتدائية المعتمدة بمحافظة القليوبية في تحقيق أهدافها [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 501-526]
  • محمد محمد أبوالعلا، زينب فاعلية برنامج إرشادي سلوکي قائم على التوکيدية في تحسين رؤية الذات لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 201-246]
  • محمد محمد سالم، رانيا نمذجة العلاقات بين التشوهات المعرفية والإعاقة الذاتية والإرجاء الأکاديمي والتحصيل الدراسى لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 583-658]
  • محمد محمود محمد، صلاح اتجاهات طلبة الجامعات السعودية نحو الإرشاد النفسي ( التقليدي والإلکترونيّ ) في ظل الإجراءات الاحترازية لجائحة کورونا (COVID -19) [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 627-684]
  • محمد محمود هيبة، ايمن متطلبات تحسين جودة مؤسسات رياض الأطفال فى مصر على ضوء معايير المنظمات العالمية للاعتماد (دراسة مقارنة) [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 153-172]
  • محمدى صميده حسن، سيد نمذجة العلاقات بين التشوهات المعرفية والإعاقة الذاتية والإرجاء الأکاديمي والتحصيل الدراسى لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 583-658]
  • محمود عبدالله محمود، ولاء رؤية مقترحة لتحقيق الاحتراف الأکاديمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها في ضوء مدخل الجدارة المهنية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 797-900]
  • محمود عبد الوهاب يوسف، احمد الاتجاهات العالمية لمعاصرة التعليم القائم على مدخل STEM " دراسة تحليلية" [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 1-26]
  • مصباح أبو النور إبراهيم، ابو النور تصور مقترح لتعميق قيم التماسک الاجتماعي لدي طلاب الجامعة في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 489-550]
  • مصطفى طه محمد، محمد الاستثارات الفائقة وعلاقتها بدافعية الإتقان والتوافق الدراسي لدى طلبة مدرسة المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا STEM [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 259-326]
  • مصطفى طه محمد، محمد الإسهام النسبي للتفکير التأملى والتدفق النفسي والضبط الانفعالي فى التنبؤ بالحکمة لدى معلمى التربية الخاصة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 929-996]
  • مصطفى عبد الرحمن مسعود، هويده Using a Communicative Situations E-learning Program to Foster ESP Pre-Service Teachers’ Grammatical Competence and Vocabulary Retention [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 1-36]
  • مطيع العتيبي، ساره مستوى الاضطرابات النفسية (القلق- الشره العصبي - صورة الجسم- الاکتئاب) لدى السيدات المصابات بالسمنة [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 759-796]
  • مفلح درع الشهراني، ايمان فاعلية تراکيب کيجان (kagan) في تنمية مهارات التفکير المنتج في العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي بمحافظة بيشة [المجلد 32، العدد 127، 2021، الصفحة 27-90]
  • موسى سعيد حسن، منال رؤية مقترحة لتطوير بعض برامج الدراسات العليا التربوية في ضوء مؤشرات الجودة النوعية [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 295-370]
  • ميمون عباس، ياسر رؤية مستقبلية لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني لتحقيق متطلبات سوق العمل على ضوء الاستراتيجية القومية لمصر 2030 [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 573-668]

ن

  • ناضرين، حاتم مکونات مفهوم الذات المهنية کعوامل منبئة بفعالية الذات الإرشادية لدى المرشدين الطلابيين [المجلد 32، العدد 125، 2021، الصفحة 277-310]
  • نشـــــأت مـــعــــــوض، مروة فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لتحسين التفکير الإيجابي لخفض التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 431-496]

ي

  • يحي، فؤاد دراسة مقارنة بين اختبارات القبول في الجامعات SAT, ACT, GED, EST [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 385-472]
  • يحي محمد فقيهي، احمد واقع استخدام مجموعات الواتس آب في التعليم لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان أثناء جائحة کورونا [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 1-36]
  • يوسف شحاته الجهمي، الصافي فاعلية استخدام الفيديو التفاعلي عبر صفوف جوجل الافتراضية في تنمية جدارات طباعة المنسوجات لدى طلاب کليتي التربية النوعية والتکنولوجيا والتعليم [المجلد 32، العدد 128، 2021، الصفحة 167-214]
  • يونس عبدالحليم، زينب التنبؤ بالإندماج التعليمي لطفل الروضة من خلال العوامل الخمس الکبري في شخصية المعلمة وإسلوبها في إدارة قاعه النشاط [المجلد 32، العدد 126، 2021، الصفحة 305-364]